الآلام
والخصام فى الحياة الزوجية
داخلية
ولا خارجية
مين
السبب ..الزوجة ولا الزوج..المرأة ولا الرجل
خلاصة
الداء
والدواء ..........شبهات وشهوات
حقيقة هى الخصومة بين الأحاسيس والمشاعر من ناحية ...والعقل والقلب من
ناحية أخرى....أى تحديدا المشكلة داخلية..لا خارجية
لأنه ..... حتى ولو الخارج كفر وفسوق وعصيان للنساء والرجال....فليس مبررا شرعا
لأهل الدين والإيمان مهما كانت المجاورة والمخالطة بالعصيان .....بحجة الواقع من
النسوان ...بدلالة .....هيت لك ...معاذالله........لاأعبد ما تعبدون...أيات الله
يكفر بها ويستهزىء بها فلا تقعدوا معهم...
فالشبهات
والتى تخص جانب الفكر من العقل (القلب) تتلخص فى :
أعيش تناقض رهيب بين إحساسى وفكرى ....وحيث عقيدتى بأن
منبعهما واحد وهو القلب مجمع الفكر والإحساس......
وقناعة عقلى ......تقول وتسلم بإنسانية المرأة ..........إنسان
كامل مستقل الأعضاء روح وجسد وقلب وعقل وأعضاء وكل صفات الكائن الحى يأكل الطعام ويخرج الفضلات بول وبراز.....مثل
الرجل تماما ....
والفرق الجنسى لا يمثل سوى ما يمثل العضو الذكرى للرجل ....وهو
قياسا على الطعام والشراب والإخراج للفضلات لايمثل حيزا كبيرا فى حياة الشخص فى
نشاطه اليومى ومن ثم العمر.....بالمقارنة
بكم ونسبة الفكر وإعمال وأعمال العقل والجسد ......
وقناعتى بأن المرأة حين تعمل أو تتعامل أو تخاطب .....تعمل
بجانب عقلها وفكرها لا جانب الجنس والأنوثة...وهذا حسب الكفاءة والخبرة المرأة
والرجل فيه سيان....ولذلك ذكا عقل النساء يوم إقرأ ....الرجل زملونى والمرأة ثبتته....والحديبية......
الرجل مغضبا حائرا والمرأة هدته....وهدهد ملكة وقوم سبأ .....الرجل كاد الهلاك والمرأة أنقذته....وزكريا
.....حار والمرأة أرشدته.
فالمرأة كالرجل تماما........إنسان مكون من أعضاء مهما
كان بينهما إتصال جسدى بطرقة ما ويتأثر العضو بغيره حمى أو سهر لوجود التكامل .......إلا أنه تظل
مهمة كل عضو مستقلة عن الأخر إدخالا وإخراجا
وخاصة مع التسليم شرعا بأن المرأة كالرجل .....نظرة الإسلام
لها أنها إنسان مكلف صلاة وصيام وكل فرائض الإسلام سوى تشريعات خفيفة مقابلة
بالزوجية والحمل والرضاع وهو عدم فرضية الجهاد والصلاة الجمع ولم تمنع منها.
ومع علمى شرعا بإباحة الزواج بإمرأة لا تتفق معى سوى فى
الفراش .....وتخالفه إلى خلطة القساوسة وربما تخاطب وتصادق على غير الملة ...وإن
لم أتقبل ذلك عقلا وقلبا ....إلا أن هذا حكم الله ......ولا رد لما قضاه ولا نملك
إلا التسليم لربنا جل فى علاه .
حتى مع علمى واقعية ووقوع عمل المرأة وهى أمة وزوجة وفى
نفس الوقت ملكا لرجل أخر سيدها.......يراها ويخاطبه ويختلط ويخلو بها ليلا أو
نهارا.........وعملها وإختلاطها بالحكومة أو السوق أخف وطأة وألما من عملها لدى سيد مملوكة له.
ومن ناحية أخرى أسلم بمشروعية الزواج بالثيب ...... كانت
إمرأة غيره......وركبها وخرقها ووطئها ونفضها وذاقت عسيلته وذاق عسيلتها تمتع بها
وتمتعت به لأقصى درجة .....رجل واثنين.... ثم تزوجت أكرم الأكرمين سيدنا محمد ص
....ولم يفعل ولم يتألم سنين كما دخلت أنا فى نوبات المرض سنين .....ولم يرد أنه
جرح زوجته أو ذكر ما حدث لها مع زوجها السابق بل كانوا...... يتسابقون على الزواج
بالنساء السابقات فى الاسلام ولو عجوز شمطاء.....ولم يكن تأثير الجنس مع شدة غيرة
العرب قبل الإسلام يمثل ألاما نفسية تعكر صفو الحياة وتعوق مسيرتها.......
مع أن داخلى تقبل هذا بصعوبة ...وهذا أصعب مما يحدث
اليوم .......مهما كانت الفتنة منهن من إختلاط زوجتى مستقلة بالعمل أو غيره .....مهما
كان غيرى يسترق الإستمتاع بها ... لتأكدى الفتنة من الأجانب سواء كان جيرة عمل أو
سوق أو شارع بزوجتى إذ أننى أشتهى زوجتى غالبه من وجهها وصوتها فكيف بالغرباء مهما
كانت تسمى زمالة عمل أوجيرة عمل لتأكدى..وعلمى بلطافة ورقة الموظفين والموظفات...........لأن
الحج لن تمنع من يريد الإستمتاع بزوجتك ولو أنت بجانبها
إزدواجية فى الشخصية رهيبة وكأنى أعيش بشخصيتين.....غير
قادر على التكامل بين الفكر والمشاعر ....أعانى من صراع تضاد الفكر مع المشاعر التى هى نتاج مراكز الوجدان ..وغالبا يكون الفكر
والوجدان مركزان فى ألة واحدة هى القلب ..حيث لم يحدد حتى الأن علميا مكان العقل
والوجدان.......سوى ما جاء بكلام خالق العالمين قلوب لايعقلون بها .....تعمى
القلوب التى فى الصدور...
مع توصلى علمى وقناعتى بأن الحكم إذا أختلف العقل المحس مع العقل المفكر فالقيادة للعقل المفكر بلجام الشرع......إذا
وضح الأمر وتحدد موضع ومنطقة الداء وهى منطقة المشاعروالإحساس
وللوصول إلى الحكم الصحيح للفصل فى أطول وأصعب قضية
إنسانية ..............
أقرر أولا
الخارج ...الدين (صلاة
وسوق وحروب وشارع ومسجد وحج وسياسة وتشريع وبيع وشراء الخ ) ....والمجتمع
( بكل أنواعه وعصوره.... أقر وأعترف وأحترم ويزيد
فى تمكين المرأة ..وأولادك ومرات إبنك ما عبرت وخالفوك لبس وغيره ...والمرأة
بالمحلية عندما عرفوا جزءا من الحقيقة حقروك ولولا العشرة لهاجموك ..وزوجتك سنين
تراوغك وتخادعك ...وما قنعت بك يوما ..تأتيك متخفية سنين وما طاوعتك فى زينة مع
طول ما تذللت ) ....أعترف وأحترم إختلاط المرأة بالأجانب وقدرها أكثرمن الرجل .....بدلالة
عملك وتقدير المرأة أفضل منك والإعتراف بظروفها ...وحتى مع تبرج المرأة ماعذروك
قالوا المرأة حرة وأنت غض بصرك حتى ولو هى
عاصية وفاسقة أنت قرآنك ودينك.........وتعلم انهن مذهبهم الواحدة ما تفرط شفى حقها
ليه تسكت عنه واساكت شيطان أخرس.................وأنت المقربين منك حقروك وهاجموك.......
والبعيدين إجتنبوك
إذا الخارج ....دين ...ومجتمع .......أنكروك ولم ولما ولن
يقروك وأذلوك وأذوك
الداخل..... تحديدا هو موضع الخلل فى داخلك..... وهو الخصومة والتناقض
والتنافر والصراع بين العقل المفكر والعقل المحس....لا فى الخارج...
لإن قضاء الله تعالى فى خلقه......الخارج المحيط
بالإنسان على مرالتاريخ والعصر وعصر
التشريع ....لاأحد يستطيع أن يحكم الناس ويجعلهم على طبعه أو رأيه أو هواه نسخة
طبق الأصل متوافقين..... حتى ولو كان نبيا رسولا....بدلالة .....رسول الله ....ومؤيد
بالله والسماء ...... لأن حقيقة الحياة أننا نعيش ونتعامل مع الناس
الأخرين مختلطين بصورة أو أخرى عن قرب أو بعد مباشر أو غير مباشر ...زوجية أو جيرة
أو حتى رحم ومصاهرة وهم ونحن يختلفون عنا فى كثير ولكن لا نستغنى عنهم أو
مازلنا فى إنجذاب إليهم وتجاذب...لعوامل
القرب أو جانب التوافق أو إشباع الحاجات لدينا عندهم ....كذهابك لطبيب أو بائع غير
مسلم .....لا لكونك موافق له فى كل شىء ولكن لتحقيق مصلحة أو منفعة أو سد حاجة
لديك أو مطلبك عنده..وأكبر مثال أنك تقارب النساء بحكم الأعمال المختلطة وحتى
السوق والمسجد ولا يعنى هذا أنك تغير سماتك الرجوليةفلم يغير رسول الله دينه مع مخالطته
ومجاورته اللصيقة بالمشركين والوثنين ولم
يمل مع مناصرة أصحاب الأوثان وكفالتهم له قبل بعد الإسلام....
وتصحيحا لما
قاله الشعراوى تصويبا لخطأ شنودة ...مقولته... إذا تقاربت الأجساد فحرى أن تتٌقارب
الأفكار .....فصوب الشعراوى.......لا بل قل .الصواب ...إذا تقاربت الأفكار تقاربت
الأجساد والعكس صحيح.... ولكن ليس صحيحا تمامافلى تعقيب توصلت إليه ولم أسبق
إليه...حين جمعهم مبارك لوأد الطائفية وقتها
ولكن أصوب رأى الشعراوى وشنودة...... من الزواج بالكتابية
ممكن أن تحدث تقاربات جسدية تبعا للتوافقات النسبية مع الإختلافات الفكرية ...كما
يحدث فى الزوجية....أزواج مختلفين فى كثير ومع ذلك متجاذبين جسديا ....لا لكونهم
متوافقين تماما فى كل شىء ....بل لكونهم متوافقين فى نواحى مع خصوصية وفرادة
إختلافهم فى كثير ....وهذه حقيقة الحياة ..التى لو أدركت وفهمت وطبقت ...لحلت
صراعات ومشاكل كثيرة...
ولا علاج للشفاء من هذه الآلام إلا بالتسليم بهذه
الحقيقة .......نتجاذب ونتواصل مع الأخر بشتى صور الإتصال مع أننا مختلفين
.....نتجاذب مع المختلفين عنا ونحن وهم مختلفون ...ربما لبعض التوافق أو السر فى
ذاك التواص والتناغم بين المختلفين....لبعض الحاجات...مكملين
ويختلط بالكعبة وبها الأصنام .... ولا ينعزل عن الكعبة مع ما فيها من رجس
وأوثان....ولم يكن لتحطيم الأصنام آن......ومع ذلك يصلى ويقدس الكعبة فى نفس الوقت
الذى يقدسها فيه مشركى مكة .....الوجهة واحدة والدافع مختلف.........
وإذ سلمت بأن الخارج لاحكم لأحد من العالمين له حتى يحكم
الله......فلا حل حقيقى إلا بفك الصراع الداخلى ...ويكون بحكم العقل المفكر بلجام
شرع الله الخارجى للعقل الإدراكى المشاعرى .....أحكم نفسك...أضبط نفسك ...قوم نفسك....حيث
الداء والدواء فى سورة المائدة ... ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَيْكُمْ
أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ
مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (105)..لأن
الله قدر الشر والخير ودار إختبار ..لا إجبار بل حرية وإختيار ...هديناه النجدين
إما شاكرا وإما كفورا....وإلا مما يغضون ومما يغضضن ...إلا من فاسقى الرجال
والنساء ..ولما حبب الإيمان وكره رب السماء الكفر والفسوق والعصيان...ولم يقل أذالهم
..ولكى لا تضل و تحتار
أن التوجيهات الإلهية الكثيرة
والتى منها ....
فهذا كلام الواحد القهار فى سورة
الغاشية .. فَذَكِّرْ إِنَّمَا
أَنْتَ مُذَكِّرٌ (21) لَسْتَ عَلَيْهِمْ بِمُسَيْطِرٍ (22) إِلَّا مَنْ تَوَلَّى
وَكَفَرَ (23) فَيُعَذِّبُهُ اللَّهُ الْعَذَابَ الْأَكْبَرَ (24) إِنَّ إِلَيْنَا
إِيَابَهُمْ (25) ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا حِسَابَهُمْ (26)
فى سورة طه.... وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ
أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ
وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى (131) وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ
وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ
لِلتَّقْوَى (132)
فى سورة النور.. قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ
وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا
يَصْنَعُونَ (30) وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ
وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ
مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ
زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آَبَائِهِنَّ أَوْ آَبَاءِ
بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ
إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ
نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي
الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى
عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ
مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ
لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31) وفى سورة طه.. وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ
أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ
وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى (131) وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ
وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ
لِلتَّقْوَى (132)
وفى سورة
الأحزاب... يَا أَيُّهَا الَّذِينَ
آَمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى
طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا
طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ
يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ
الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ
ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا
رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ
ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا (53) إِنْ تُبْدُوا شَيْئًا أَوْ
تُخْفُوهُ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (54) لَا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ
فِي آَبَائِهِنَّ وَلَا أَبْنَائِهِنَّ وَلَا إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاءِ
إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاءِ أَخَوَاتِهِنَّ وَلَا نِسَائِهِنَّ وَلَا مَا
مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ
شَيْءٍ شَهِيدًا (55) إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (56)
إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا
وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا (57) وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ
الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا
بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا (58) يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ
وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ
ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا
رَحِيمًا (59)
إذا تبين أن موضع الخلل هو داخلى بغض النظر عن الخارجى للأدلة
السابقة.....وحيث جزء العقل المختص بالتفكير يسلم
بمناصرة المرأة كما بالخارج...وجزء العقل المختص بالوجدان والمشاعر هو الذى
يئن ويتألم ..
هنا نكون هدانا ربنا لكشف كبير ألا وهو جانب الداء
قد أنتهى ..ألا وهو جانب الشبهات بهذه
الأيات....ويتبقى جانب الشهوات....حيث كان الداء شبهات وشهوات..
وأما
الشهوات والتى تخص جانب الوجدان من العقل (القلب) تتلخص فى :
لا تفعل..................أفعل
فكرا وحواسا
غض وأجتنب من النساء شتى المثيرات والمحرمات فكر أوتخيل أو
نظرات
وتفنن فى التشبع من
المحللات ...لباس لكم ...أنى شئتم...فما استمتعتم به منهن...
جانب
داء الشهوات ودواؤه....يتلخص ويتخلص منه فى ...تخلص من ودع عنك الشبهات والشهوات.......كيف
....الشبهات أعلاه ....أما التخلص من
الشهوات .......فهذه بإذن الله ....تماما تزول الشهوات بتفهم حقيقة وماهية الشهوات
.........
فقد
علمت من الواقع و حكم الحق ..المرأة التى مات عنها زوجها أو المطلقة أو الأمة غالبا....غير
زوجها الحالى خرقها وتلذذا ببعضهما وهو ركبها من بعده..... ولا ألم ولا غيرة عسيرة
ولا طول مرض نفسى ولا إشكال.......فلابد أن العملية الجنسية لها تفسير وتصور أخر غير
مانتصوره ولم ندركه بعد.....إذ الحق ما ورد عن الحق فى كتابه وسنة رسوله....لاجدال.......
أكيد أن العملية الاستمتاع واللذة الحميمية والإشباعات الجنسية بكل مراحلها...مثل ذى الأكل والشرب الأكلة التانية تنسى الأكلة
الأولى أو الأكلة مستقلة طعم وكم هو أخذ القديم وأنت الجديد والمشكلة أننا لم نفهم
الشهوات بتقصير العلماء فكل جماع لا علاقة له بالسابق كبئر ملىء بالماء لاينقصه
السقاء وكما أنت كرجل تتلذذ تفكر فى اللذة الحالية ولا تشغلك اللذة السابقة ولا
تتذكرها
ثانيا
....لفهم شهوة المرأة تقريبا كما يثيرك كل جسد المرأة حتى صوتها فكذلك هى يثيرها
كل الرجل قلبا وقالبا خلقة وخلقا...لذا يهتم الرجل أن يشبع المرأة كلها والتى تكمن
فى قوله تعالى وقدموا لأنفسكم،
كما هى
عليها بالزوجية أن تشبعه بكل كيانها جسد وروح من هن لباس لكم...زين للناس حب الشهوات من النساء ...
فى سورة الإسراء...
وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا (32)
فى سورة طه .. وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ
أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا
لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى (131) وَأْمُرْ أَهْلَكَ
بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ
وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى (132)
وفى سورة الأحزاب .. لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ وَلَا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ
أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى
كُلِّ شَيْءٍ رَقِيبًا (52) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَدْخُلُوا
بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ
وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلَا
مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي
مِنْكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ
ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا
رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ
ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا (53) إِنْ تُبْدُوا شَيْئًا أَوْ
تُخْفُوهُ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (54) لَا جُنَاحَ
عَلَيْهِنَّ فِي آَبَائِهِنَّ وَلَا أَبْنَائِهِنَّ وَلَا إِخْوَانِهِنَّ وَلَا
أَبْنَاءِ إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاءِ أَخَوَاتِهِنَّ وَلَا نِسَائِهِنَّ
وَلَا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى
كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدًا (55) إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى
النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا
تَسْلِيمًا (56) إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ
اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا (57)
وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا
فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا (58) يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ
قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ
مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ
اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (59).
وفى سورة النور... قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ
بِمَا يَصْنَعُونَ (30)
وفى سورة البقرة.... أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ
لَهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ
عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالْآَنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا
حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ
الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ وَلَا تُبَاشِرُوهُنَّ
وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا
تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ
يَتَّقُونَ (187)
وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ
الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى
فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ
وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ
مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ
الْمُتَطَهِّرِينَ (222) نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا
أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (223)
وفى سورة الروم... وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ
خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنْتُمْ بَشَرٌ تَنْتَشِرُونَ (20) وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ
لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21)
وحديث رسول الله كما يقول ص ..عش
ما شئت فإنك ميت...أحبب ماشئت فإنك مفارقه....إعمل ما شئت فإنك مجزى به.
Pain and strife in married life
Internal and external
Main reason ..alzojh not Alzoj..almroh not the man
Summary
Pain and strife in married life
Internal and external
Main reason ..alzojh not Alzoj..almroh not the man
Summary
Daa .......... suspicions and lusts
The fact is the rivalry between the sensations and feelings on the one hand ... and the mind and heart on the other hand .... Any specific problem external Dakhlah..laBecause ..... even abroad heresy and immorality and disobedience of women and men .... no justification in Islam for the people of religion and faith, whatever the neighboring communion disobedience ..... actually arguing in terms of Niswan ... ..... Hit you. ..maamallah ........ Aabd what to worship ... ayatollahs disbelieve them and teases them then sit not with them ...
Vcbhatt which relates to the side of the thought of the mind (heart) is to:
I live a terrible contradiction between the sense and intellectual .... and where my faith that Menbahma one a heart and a sense of complex thought ......
And conviction mental ...... says recognizes the humanity of women .......... man full independent Members soul and body and the heart and mind and all the members of the recipes organism eats food and waste out faeces and urine ..... like a man completely. ...
And sexual difference represents only represents the penis of a man .... It is compared to the food, drink and the output of the waste does not represent a large portion of a person's life in his daily life and then ..... compared to you and the proportion of thought and realization of the business mind and body .... ..
I am convinced that the woman while working, deal or address ..... working beside her mind and not by the thought of sex and femininity ... This is by qualified and experienced women and men in which Sian .... Therefore Zka mind women Read on .... These words of men and women confirmed by .... and Hudaybiyah ...... man enraged and bewildered woman Hdth .... and Hoopoe Queen and the people of Saba ..... man almost doom and women rescued .... and Zakaria ..... Hot and women Erhdth.
Women are quite mannish ........ human being composed of members whatever their physical contact Boutrgah what influenced User fever or otherwise ensure the existence of integration ....... but it remains the task of each member of the other independent entry and output that
Especially with legally recognizing that women look like men ..... Islam they have a person in charge of prayer, fasting and all the ordinances of Islam only mild legislation interview Balzojih, pregnancy and breastfeeding, a lack of Jihad hypothesis and prayer combination did not prevent them.
Knowing religiously legalize marry a woman who does not agree with me only in bed ..... and disobey him to mix priests and perhaps address and ratify the non-theists ... although not accept that mind and heart .... but that the judgment of God ..... Offer no response to the judges do not have the only delivery to our Lord majestic gaze.
Even with a scientific and realistic and the occurrence of women's work, a nation and wife at the same time the property of another man sees her master ....... and speaks to him and confused and alone with her day or night ......... and work and mixing with the government or lighter weight and pain of the market work with the master owned him.
On the other hand, acknowledge the legitimacy of the marriage Balthieb ...... ...... other was a woman and knees and violated and stepping over them and Nfdha and tasted and tasted Asilth Asiltha enjoy it and enjoyed it to the fullest degree ..... man and two .... then married Akram Alockraman Prophet Muhammad r .... and did not suffer for years as I entered into bouts of the disease for years ..... did not respond he injured his wife or mention what happened to her with her ex-husband, but ...... they were racing to get married women Precedents in Islam even hag ..... did not have sex with the severity of the impact of jealousy Arabs before Islam represents Alma psychological disturb the life and impeding her .......
With the internal accept this difficulty ... This is harder than is happening today ....... whatever sedition them mixing my wife to work independently or other ..... whatever spending the one else enjoy it ... for my assurance sedition foreigners Whether it was the work of neighborhood or street market or my wife since I craved my wife is mostly of her face and her voice, how strangers Whatever called Fellowship work Ogerh work Takdy..uallmy tastefully paper ........... male and female employees because Hajj will not be prevented from If your wife wants you to enjoy her side
Duplication of awesome personal like I live figures free ..... unable to integration between thought and feelings .... I have some antagonism thought struggle with feelings which is the product of conscience centers ..ogalba be two centers of thought, conscience in one machine is the heart ..hat has not yet been scientifically determines the place of reason and conscience ....... but what came word of the Creator of the Worlds Hearts Ayagulwn out ..... blind hearts that in the breasts ...
Tousely with scientific and my conviction that the rule of reason if I disagree with the sensor thinker mind leadership reins of the mind thinker Shara ...... if explained the matter and determine the position and the disease which Almchaarwalahsas area
In order to reach the right verdict for the determination of the longest and most difficult humanitarian issue ..............
I decide first
Abroad ... religion (prayer and market wars and street, a mosque and pilgrimage, policy and legislation, buying and selling, etc.) .... and the community (of all kinds and days through .... acknowledge and recognize and respect the increases in women's empowerment ..oauladk times your son what crossed and Khalvuk unambiguous and other .. .oualemroh locality when they knew part of the truth Hkarok it not for ten years Hajmuk ..ozojtk Traogk and Tkhadek ... and mask your days ..tatic disguised years and Tauatk in Accessories along with what afflicted) .... admit and respect the intermixing of foreigners and women of Aktrmen Man ..... in terms of your business and estimate the women better than you and recognition zerofeha ... and even with women flaunt Maadhirok said free women and you overlook your sight, even if is rebellious and lewd Aqrank you and your religion ......... and they know what one of their beliefs overly healed right les silences him and Asakt dumb devil ................. close to you and you Hkarok and Hajmuk ....... and far Ajtnpok
If abroad .... religion ... and society ....... Onkerok and what did not and will not Akarok Ozlok and Odhuk
Inside ..... is precisely the position of the defect in you ..... a rivalry and contradiction and disharmony and conflict between the mind and the mind thinker sensor .... not abroad ...
Because the elimination of God's creation ...... abroad Ocean Mraltarich on humans and the age and era legislation .... No one can govern the people and make them Edition or opinion or desires a replica compatible ..... even if it was a prophet messenger .... ..... in terms of the Messenger of Allah .... and a supporter in God and heaven ...... because the fact of life that we live and deal with other people mixed form or another for near or after, directly or indirectly ... conjugal or neighbors or even the womb and they affinity We are different from us in many, but can not do without them or we are still attracted to them and chatted ... factors proximity or along with compatibility or satisfy the needs we have .... Kzhapk to a doctor or a non-Muslim vendor ..... not because you are OK to him in everything, but to achieve the interest or benefit or fill a need you have or Mtbak Andh..oakpr example you women by virtue of mixed business convergence and even the market and the mosque nor This means that you change your traits Alrjulihvlm change the Messenger of Allah's religion with coming into the and draw close to the close polytheists and pagans did not bored with pro idols owners and sponsorship before him after Islam ....
And correction of what he said Shaarawy for error correction Shenouda ... sayings ... If converged bodies behooves converge ideas ..... Vsob Shaarawy ....... not but say .alswab ... If converged ideas converged bodies and vice versa. .... but not right Tmamavly comment has not reached him earlier ... while collecting Mubarak to prevent sectarian and time
But the most desirable saw Hubert and Shenouda ...... kitaabi woman from marrying possible that Convergences physical occur depending on the relative consensus with intellectual differences ... as it happens in the marital .... two different pairs in many However Mottagazben physically .... not because they completely compatible in everything .... but because they are incompatible in the areas with the privacy and uniqueness of dissent in many .... This is a fact of life ..alty if realized, understood and applied ... to conflicts resolved many problems ...
No cure for this pain, but recognizing this fact ....... Ntgazb and communicate with other various images contact with different ..... we Ntgazb with us and we are different and they are different ... maybe some consensus or secret in that Altoas and harmony between different .... some complementary needs ...
And mingle with the Ka'bah and the idols .... not isolated from the Kaaba with the abomination of idols .... and did not destroy the idols Anne ...... However pray and sanctify the Kaaba at the same time sanctify the polytheists of Mecca .... .alugeh one motivation various .........
Having recognized that the outside to judge for one of the worlds him until God governs ...... there is no real solution except unzip internal conflict ... and be a virtue thinker mind reins law of God outside of the mind cognitive Almchaary ..... wisest adjust yourself ... yourself ... folk yourself .... where disease and medicine in Surah ...) O ye who believe, you yourself do not hurt you if Ahtdeetm strayed from God to all of your return Venbikm what you did (105) .. because God forbid evil and goodness and Dar Test ..la force but freedom of choice ... and shown him Alnagdin either grateful or ungrateful .... otherwise than turn a blind eye ... It Agddhan only Vasagy men and women ..oulma endeared faith and hatred of the Lord of heaven infidelity and immorality and sin ... and did not At least Omalhm ..olky not Tdilo treading
That the many and which ones divine guidance ....
This is the word of the Almighty one in Al-Ghashiya stated .. but you Masculine (21) I'm not them Bmsatr (22) only took over and Kafr (23) Faazbh God's greatest torment (24) The Aiabhm us (25) and then we have the self-employed (26)
In Surah Taha .... in urbanization your eyes to what classes of pairs of them flower life of the world to Naftnhm the Lord and livelihood best kept (131) and ordered the family to pray, that ye do not ask them blessed we Nrozkk and the consequence of piety (132)
In Surat Al-Nur .. Say to the believing men to lower their gaze and keep guard that is purer for them that Allah is Aware of what they do (30) Say to the believing lower their gaze and preserve representative vaginally and not to reveal their adornment except what appeared them and beaten Boukmrhen on bosoms and not to reveal their adornment except to their husbands or fathers or fathers their husbands, or their sons, or the sons of their husbands, brothers or sons, brothers or sons of their sisters or their women, or what possessed their faith or affiliated non-primary Alarbh men or child who did not appear on the SINS women not beaten Berjhin to know what they hide of their adornment and repent to God and all, O believers, that you may be prosper (31) In Surah Taha .. in urbanization your eyes to what classes of pairs of them flower life of the world to Naftnhm it and livelihood RBC best kept (131) and ordered the family to pray, that ye it does not ask blessed we Nrozkk and the consequence of piety (132)
In Surat parties ... O you who believe, do not enter the Prophet houses only be authorized you to an onlooker food patience, but if you are called Vadkhaloa If Taemtem finished, then disperse and Remodel to talk if Surely it hurts the Prophet Visthieddi you, and God does not shy from the truth, and if Saltamohen baggage Vasalohn of behind the veil Such is the purest of hearts and their hearts and you had to harm nobody Messenger of Allah and that Tnkhawwa his wives after him never Such is the God great (53) that seems a thing or conceal the God was knowledge of all things (54) does not suite them in their parents nor their children and brothers and sons, brothers and sons of their sisters or their women or what possessed their faith and Atakin God that God was everything a martyr (55) God and his angels send blessings on the Prophet: O ye who believe it arrived and handed recognition (56) Those who annoy Allah and His Messenger, to their God in this world and the Hereafter, and has prepared for them a humiliating punishment (57) and those who annoy believing men and women undeservedly, they bear the guilt of slander and manifest sin (58) O Prophet, tell your wives and your daughters and the women of the believers ask them from behind a screen, to know so do not disturb, and Allah is Forgiving, Most Merciful (59)
If found to be the subject of an internal flaw is regardless of the outside of the previous evidence ..... and where the relevant part of the mind to think delivers advocate for women abroad as part ... and competent mind conscience and feelings, which is groaning in pain and ..
Here we are guided our Lord to reveal a large, namely by the disease has ended .. not an aspect suspicions these verses .... and left side desires .... where the disease was suspected and the lusts ..
The desires which relates side conscience of the mind (heart) is to:
I do not do ..................
Thought and Hawwasa
Avoid juicy and women of various stimuli and taboos thought Otejel or reviews
The work of art in the saturation of analyzers ... dress to you ... wherever you like ... What do women enjoyed the ...
Besides his medication and desires disease .... boils and get rid of it in ... and let you get rid of doubts and desires .... ....... how above reproach .... The elimination of desires ....... This, God willing .... completely disappear desires understanding reality and what desires .........
Has learned from reality and the rule of right ..almroh which her husband died or divorced or nation often .... is her current husband and violating Tlzma each other a knees after him ..... no pain, no jealousy difficult nor length of the disease myself, no problem. ...... they must have sex interpret and visualize other than Mantsourh did not realize is after ..... right as stated on the right to write and the Sunnah of His Messenger to irrefutable .... ....... sure to enjoy the process The pleasure of intimacy and sexual Alachaabaat all stages ... like ever eating and drinking eaters Altanih memorable first eaters or independent eaters taste of how he took the old and you are the new problem is that we did not understand the desires shortening scientists Every intercourse has nothing to do previously unknown Kpir filled with water for the Forgotten waterskins As you as a man of taste considering the current pleasure and pleasure do not already have the previous remember
Second .... to understand about women as lust excites every woman's body until her voice so too is raised every man wholeheartedly creation and created ... so that the man cares full all women which lies in the verse and made for yourselves,
As it is Balzojih that Chbah each entity's body and the spirit of the dress you are ... Zine people love desires of women ...
In Surat Al-Isra ... And come not near adultery that was obscene and an evil way (32)
In Surah Taha .. in urbanization your eyes to what classes of pairs of them flower life of the world to Naftnhm the Lord and livelihood best kept (131) and ordered the family to pray, that ye do not ask them blessed we Nrozkk and the consequence of piety (132)
In Surat parties .. not lawful for you women after not change them if you like pairs Hassanhen but what possessed right hand of God was on everything sergeant (52) O ye who believe, do not enter the houses of the Prophet, but that you are authorized to non-food onlookers patience But if you are called Vadkhaloa If Taemtem finished, then disperse and Remodel to talk if Surely it hurts the Prophet Visthieddi you, and God does not shy from the truth, and if Saltamohen baggage Vasalohn from behind a screen Such is purer for your hearts and their hearts and what you had to harm nobody Messenger of Allah and that Tnkhawwa his wives after him never Such is the When God's great (53) that seems a thing or conceal the God was knowledge of all things (54) does not suite them in their fathers or their sons or their brothers and sons, brothers and sons of their sisters or their women or what possessed their faith and Atakin God that God was everything a martyr (55) that God and his angels send blessings on the Prophet: O ye who believe it arrived and handed recognition (56) Those who annoy Allah and His Messenger, Allah has cursed them in this world and the Hereafter, and has prepared for them a humiliating punishment (57) and those who annoy believing men and women undeservedly, they bear the guilt of slander and manifest sin ( 58) O Prophet, tell your wives and your daughters and the women of the believers ask them from behind a screen, so do not disturb know that God was Forgiving, Most Merciful (59).
In Surat Al-Nur ... Say to the believing men to lower their gaze and guard their keep it purer them that Allah is Aware of what they do (30)
In Sura .... lawful to you the night of fasting obscene to your wives are to dress as you dress them aware of God that you were Takhtanon yourselves Fattab you and forgive you, Now Pashrōhn and seek what Allah has decreed for you and eat and drink until appears to you distinct from the black thread of the dawn and then Fasting did not Tpashrōhn to night and you are immersed in the mosques that limits God is not Tqrbuha also shows signs of God to the people so that they might fear (187)
And they ask you about menstruation is less harm to keep away from women during menses Tqrboehn not even Ithern If Ttehrn Votohn terms commanded of God that God loves those who repent and loves those who purify themselves (222) wives plow you Bring tillage and I gave you wish for yourselves and fear Allah, and know that you meet her, people believers (223)
In Rum ... that He created you from dust, then if you Tantchron humans (20) that He created for you wives from among yourselves to find repose in them and put between you affection and mercy in this are Signs for those who reflect (21)
And an interview with the Messenger of Allah also says, p ..ash what you want you dead ... Love you whatever you want departest .... Work what you want, you do the attractive
فى سورة الإسراء... وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا (32)
فى سورة طه .. وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى (131) وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا نَحْنُ نَرْزُقُكَ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَى (132)
وفى سورة الأحزاب .. لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ وَلَا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَقِيبًا (52) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا (53) إِنْ تُبْدُوا شَيْئًا أَوْ تُخْفُوهُ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (54) لَا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آَبَائِهِنَّ وَلَا أَبْنَائِهِنَّ وَلَا إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاءِ إِخْوَانِهِنَّ وَلَا أَبْنَاءِ أَخَوَاتِهِنَّ وَلَا نِسَائِهِنَّ وَلَا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدًا (55) إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (56) إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا (57) وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا (58) يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (59).
وفى سورة النور... قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30)
وفى سورة البقرة.... أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالْآَنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ وَلَا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَقْرَبُوهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ (187)
وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ (222) نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (223)
وفى سورة الروم... وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنْتُمْ بَشَرٌ تَنْتَشِرُونَ (20) وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21)
وحديث رسول الله كما يقول ص ..عش ما شئت فإنك ميت...أحبب ماشئت فإنك مفارقه....إعمل ما شئت فإنك مجزى به.