The fact that personal pain

حقيقة الألام الشخصية


....هى آلام حقيقية ........ليست أوهام ولا خيالية..... حقيقة الصراع الزوجى ...هو حقيقته صراع بين شقى النوع الانسانى ....هو الخلاف الإنسانى ....


وسببه الخفى .....والذى لم أعيه  سنين ....ومن ثم شقيت بسبب جهلى عن هذا سنين ....حيث هو العمود الفقرى المحرك لجميع الإنسانية ......رحم أو قريب أو غريب أو بعيد ......بل والأدهى أن له جانبا من الصحة فى الشرع .....تحت مسمى الحق وآت ذا القربى حقه.....فآت كل ذى حق حقه.....وفى ذلك فليتافس المتنافسون ......ولكن معك درهم أنفقه على نفسك....ُ


ما هذا الشىء  الخفى ......الذى هو السبب الخفى لكافة أشكال الإنسانية فردية وزوجية ومجتمعية وسبب الصراعات البشرية فى كل مكان وزمان  

هذا الشىء الخفى الذى يحرك كل واحد منا ونتبارى فى إخفائه تحت مظاهر  الخلق والمحبة والتراحم  والتعاون مع الأخر ومحبة الأخر والإعجاب بالأخر ....

هذا الذى يظهر فى نوبات العنف الإنسانى بكل صوره واشكاله على كافة الأصعدة فرية وزوجية ومجتمعية .... فى جرعات غل وحقد وحسد وكراهية  للأخر


هذا الذى يعبر عنه ذاك البركان الكامن إذا أنفجر  عن كم من الحمم واللهب والدخان تهلك الحرث والنسل ، وتأتى على الأخضر واليابس

هذا البركان  داخل الإنسان الذى عير عنه القرآن فى حكايته عن حقيقة الإنسان فى أى زمان ومكان ...فى قول الرحمن ....الذى خلق الإنسان ....وأنزل القرآن ......
سورة المائدة ..بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ.." قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ (24) قَالَ رَبِّ إِنِّي لَا أَمْلِكُ إِلَّا نَفْسِي وَأَخِي فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ (25) قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الْأَرْضِ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ (26) وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آَدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآَخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (27) لَئِنْ بَسَطْتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (28) إِنِّي أُرِيدُ أَنْ تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ (29) فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ (30) فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْأَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْأَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ (31) مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32)

المنافسة بين ما أريد أنا وما تريد أنت...........هذا الغالب الأخذ هو المحرك لكل فرد فى البشرية

وحتى فى العطاء يشح فى التفريط فى ملكه ولا يعطى الأخر إلا لحاجة ملجئة عند الأخر وليست عنده ...ولا يعطى إلا بمقابل ......بمقابل  وهو ما أصطلحوا وتعارفوا على تسميته إقتصاديا  ...بالتبادل .....بل يكادون يجمعون على أن الحياة كلها تبادل ...كل شىء بمقابل ....لا شىء مجانا ...حتى المعاملة عند الله ....الجنة ثمن الطاعة والنجاح فى الدنيا ...والنار ثمن المعصية والفشل فى الدنيا ...

 والذى يهمنا الإنسان فى هذه الدنيا لا يعطى إلا لضرورة لحاجة عند الأخر ولا يعطى إلا بمقار ما يريد هو  يريد

صراع عالم الغابات....إلا قليل ممن خرج على طبائع الغابات بشرائع ولجام الإسلام

هذا هو الغالب .......عن حقيقة الأخذ والعطاء ....المحركان لكل فرد فى البشرية ....سواء كان بوعى ممن يدركون ويتحركون بهذا الوعى فى مسيرة حياتهم ...أو ممن يسلكون من البسطاء إمكانات وعلم تقليدا وممارسة لهاتين الحقيقتين .....سواءا ذكورا وإناثا بالزوجية ...أو ذكورا وذكورا  وإناثا وإناثا فى الحياة العملية ...كبيع وشراء وملكية وتعليمية........كل أولا نفسى نفسى حقوقى وتحقيق ذاتية وفردية ...ثم ما فاض عنى فى الدرجة الثانية لغيرى فى الإنسانية


إن إدراك وفهم هذه الحقائق..... يفسر ويحل ....كثيرا من الإشكالات الصراعية على كافة المستويات الإنسانية  فردية وزوجية ومجتمعية وعالمية.

The fact that personal pain


.... Is a real pain ........ not illusions and fantasy ..... fact duo conflict ... is the struggle between truth naughty kind humanitarian .... is disagreement humanitarian ....

And is caused by hidden ..... which was not conscious for years .... and then Hqit because of my ignorance about this for years .... where is the backbone of the engine for all humanity ...... womb or a relative or a stranger or remote ... ... and even worse, that aspect of his health in Islam under the name right ..... Wat a kinship right ..... rolls all his rights ..... At that Fletavs competitors but ...... AED you spent on yourself ....

What is this thing hidden ...... which is the underlying cause of all human forms of individual and marital and community and the cause of human conflicts in every place and time
This hidden thing that drives every one of us and abstain from competing in hiding under the appearances of creation, love, compassion and cooperation with the other and the love and admiration with one another, the other ....

This is shown in the humanitarian bouts of violence in all its forms at all levels libel and marital and community .... In Gul doses and hatred and envy and hatred for the other

سورة المائدة ..بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ..قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ (24) قَالَ رَبِّ إِنِّي لَا أَمْلِكُ إِلَّا نَفْسِي وَأَخِي فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ (25) قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الْأَرْضِ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ (26) وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آَدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآَخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ (27) لَئِنْ بَسَطْتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ (28) إِنِّي أُرِيدُ أَنْ تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ (29) فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ (30) فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْأَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْأَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ (31) مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32)
Competition between what I want and what I want you ........... this is mostly taking the engine per capita in human
Even in the tender is scarce in neglecting his other but not given to the need of his refuge at the other and not ... he has not given only paid ...... paid which Ostalhawwa know each other and to be called economically ... interchangeably ..... but barely agree that the whole life exchange ... everything paid .... not something for free ... until the transaction when God .... paradise price obedience and success in this world ... and fire the price of disobedience and failure in this world ...
 Which human concerns us in this world is only given to the need to need when the other is not given, but the headquarters of what he wants he wants
Conflict forest world .... but a few of those who came out on the natures of the forest and the laws of Islam Jam
This is mostly for the fact ....... give and take .... engines per capita in human .... Whether consciously aware of those who are moving and this awareness in the course of their lives ... or those who walk from the simple potential of science and tradition and practice For these two facts ..... whether male and female Balzojih ... or male and male and female and female in life ... such as the sale and purchase, ownership and educational ........ all First myself myself my rights and achieve self individual ... then what overflowed me in the second degree for the others in the humanitarian


The awareness and understanding of these facts ..... .... explain and solve a lot of problems on all conflictual marital and individual and community and international humanitarian levels.

 ....